سواء كنت تعرف كيفية استخدام الأدوات عمومًا أم لا، فهناك بعض الأدوات الأساسية التي يجب على كل صاحب منزل امتلاكها في صندوق العدة.

وسواء كنت عامل أو مهتم بمشاريع الصيانة المنزلية أم لا، فهناك أدوات معينة في متناول اليد في جميع أنحاء المنزل وستكون ملزماً في النهاية باستخدام بعضها - إن لم يكن جميعها.

إذا كنت في حيرة بشأن ما يجب أن تملكه ؛ ثم هنا قائمة بالأدوات اللازمة التي يجب أن تذهب وتشتريها لتضعها في صندوق العدة الخاص بك الآن.


1- مفكات لاسلكية

وهي مناسبة بالسعر وفعالة وسهلة الاستخدام في جميع أنحاء المنزل. كل ما عليك القيام به هو مجرد توصيل لشحن لفترة من الوقت ثم تقوم بتشغيله. و يستخدم بعد ذلك لتعليق إطار أو ساعة أو تثبيت قطعة أثاث إلى بناء الفناء أو الكرسي الخاص بك ، تعتبر تلك  مفكات اللاسلكية إحدى الأدوات الأساسية التي يجب أن يمتلكها مالك المنزل.


2- شريط قياس

إذا كنت تريد تجديد مطبخك أو غرفة نومك ، فستحتاج إلى شريط قياس لكي تعرف مقاسات و ابعاد الأثاث الذي ستقوم بشرائه، فإنها أداة قياس لا غنى عنها والتي تأتي في متناول ايدي الكل عندما نحتاج إليها. كما أنها ذو سعر مناسب وسهل الحمل عند الحاجة خارج المنزل.


3-المطرقة

تستخدم المطرقة خصيصاً  في دفع المسامير وتثبيت الأجزاء الغير ثابتة و إعادة تشكيل المعادن وتفكيك الأشياء. فهي مفيدة للغاية في أي منزل ويجب أن تتوفر في صندوق العدة. هناك العديد من أنواع المطارق ولا تحتاج إلى الخوف منها، فجميعها آمن فى الأستخدام و ما عليك سوى معرفة كيفية يتم استخدامها فى  المنزل وفي خطط تحسين منزلك.


4 - قطاعة الأسلاك الكهربائية

كما هو مبين في الاسم، إنها أداة تستخدم لقطع العزل الكهربائي عن الأسلاك الكهربائية.

ومع ذلك ، إذا لم تكن مهنتك كهربائيًا، فإن أداة إزالة الأسلاك أو الكماشة أداة أساسية يجب أن تتوفر في صندوق العدة، ستقوم باستخدامها فى أغراض أخرى مختلفة في المنزل.

يمكنك استخدامها  لضبط أو لف قطعة من المعدن أو البلاستيك أو إزالة المسامير منزوعة الرأس.

الاستخدام المتنوع لتلك الأداة و قدرتها على الأصلاحات المنزلية المتعددة  يجعلها ضرورية في أي منزل.


5 - مصباح يدوي

الجميع يحب أن يحمل مصباحا فى بعض الحالات الضرورية مثل انقطاع التيار الكهربي، و ايضاً كإضاءة إضافية في جميع أنحاء المنزل و يجب أن يكون ذلك المصباح  أو اداة الأضاءة سهلة الحمل و سهل التحرك بها في جميع أنحاء المنزل.

إلى جانب استخدامه الواضح عندما تنطفئ الأنوار، يمكنك استخدامه أيضًا عند إجراء بعض الإصلاحات في جميع أنحاء المنزل عندما تحتاج إلى إضاءة إضافية. فقط يجب عليك أن تعرف أنها تحتاج إلى بطاريات مشحونة، لذا تأكد من أن لديك البطاريات المناسبة للاستخدام عند الحاجة.


6 - سلم

أنت بحاجة لاستخدام سلم فى المنزل وهذه حقيقة. سواء أكنت تقوم بتغيير الستائر الخاصة بك أو استبدال المصباح الكهربائي أو الطلب من الآخرين الحصول على شيء ما من رف ما مرتفع أو صعب الوصول اليه، فإن السلالم هي أداة مهمة و يعتبر ضروري جداً امتلاكها في منزلك. ستجد العديد من الأعمال والأنشطة التي تتطلب مساعدة سلم للقيام بها بشكل صحيح .


7- الأسلاك الممتدة

الأسلاك الممتدة هي كابلات طاقة كهربائية مرنة لها طرفان، أحداهما مزود بسدادة والآخر بمقبس واحد أو أكثر. أنها تأتي في متناول اليدين.و ايضاً إنها عملية للغاية خاصة في الغرف التي بها مأخذ كهربائي واحد.

مع استخدام سلك ممتد يمكنك توصيل أكثر من جهاز واحد به ويمكن أن تعمل جميعها في نفس الوقت أيضًا.


8-سكين متعدد الاستخدام

يستخدم للأغراض العامة والمرافق المنزلية ، وحجمه أصغر من سكين الطهاة وأكبر من سكاكين التقشير، لذلك حجم هذا السكين متوسط ومناسب لعدة أغراض، مما يجعلها متعددة الاستخدامات وضرورية في أي منزل. إن تلك السكينة يعتبر مثالي للمهام اليومية ، لأنها تحتوي على العديد من المميزات الفريدة مثل تقطيع الخضار واللحوم الكبيرة.

و ايضاً إنها مثالية في تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة ، أو حتى صدور الدجاج أو شرائح السمك الصغيرة.

هذه السكينة واحدة من الأدوات الأفضل حجمًا لهذه المهام الصغيرة.


9- مجموعة الكماشات

إن الكماشة مصنوعة في أحجام وأشكال مختلفة لتناسب كثير من الاستخدامات، وتستخدم لثني وتشكيل وقطع الأسلاك والكابلات ، وأيضا مفيدة للغاية في النجارة وكذلك الأعمال الكهربائية.

تُستخدم الكماشة في مجموعة واسعة من المهن ، نظرًا لتصميمها وهيكلها الذي يمكن استخدامه في الحماية، والكهرباء ، وصناعة المجوهرات ، وصيد الأسماك ، وهندسة الشبكات ، وبالتأكيد يجب أن يحتوي صندوق العدة على واحدة من هذه الأدوات.


10- شريط لحام

لاصق مقاوم للتمزق، متعدد الأغراض والصق ، مما لا شك فيه أنه أحد أكثر الأدوات الأساسية أهمية في صندوق العدة ، يوفر هذا الشريط مرونة في إصلاح الأشياء وجعلها تستمر لعقود من الزمن.

شريط اللحام يقاوم التمزق ويلتصق بأي شيء ، فهو ذو قدرة عالية للالتصاق بحيث يمكنك استخدامه لإزالة الشظايا الصغيرة المتناثرة.

يمكن أن يستخدم أيضا في إصلاح مؤقت لخراطيم الحديقة وخراطيم الغسالة.


يمكنك استخدام هذا اللاصق في أنواع مختلفة من الاستخدامات مثل إزالة الاشياء اللاصقة بالملابس مثل شعر الحيوانات الأليفة، ويمكنك ايضاً الحفاظ على قدميك دافئة في فصل الشتاء باستخدام هذا الشريط اللاصق ولفه حول النعال الخاص بحذائك ، ويمكنك فتح إناء باستخدام شريط لاصق ويمكنك أيضًا استخدامه في حماية الأرضية الخاصة بك.